إعلان أسفل السلايدر 1

إعلان أعلى الموضوع

اشهر مصطلحات ادسنس التي ينبغي عليك ان تعرفها !

اشهر مصطلحات ادسنس التي ينبغي عليك ان تعرفها !




CPC – Cost per click

CPC هو المعيار الذي يريك تكلفة النقرة, بمعنى اخر هو المبلغ الذي تلقيته للنقرة الواحدة, وان كان هنالك اكثر من نقرة واحدة فهو معدل تكلفة النقرات, مثلا اذا كان هنالك 23 نقرة وحصلا على 5.06$ هذا يدل انا بالمعدل معيار ال CPC هو 0.22$ لكل نقرة. من المحتمل انو نقرة وحده اعطتك 2$ وباقي ال 22 نقرة فقط 3.06$ لكن المعدل للجميع هو 0.22$.



Impressions – انطباعات

هذا المعيار يوضحلنا كم شخص رأى الاعلان, فاذا كان على سبيل المثال 3 اعلانات في الصفحة, واحد الزوار تصفح 10 صفاحت من موقعك, فقد عرض عليه 30 اعلان, من هنا انه يوجد 30 انطباع, يوجد نوع من الأعلانات التي تدفع حسب انطباعات وليس حسب نقرات (تدفع حسب 1000 انطباع).



CTR – Click Through Rate

هذا المعيار يرينا نسبة النقرات من عدد الانطباعات, وهو قسمة عدد النقرات على الأنطباعات



CTR = clicks / impressions

نفرض انه عندنا 50 نقرة و 1000 انطباع, فان ال CTR هو 5%… واذا كان ال CTR للصفحة وليس للاعلان فان الأنطباعات تحسب للصفحة وليس للاعلان. واكيد نحن نريد CTR مرتفع.

RPM – Revenue Per Mile


هذا المعيار يعطينا كم حصلنا على المال على كل 1000 مشاهدة للصفحة (او لاعلان), على سبيل المثال اذا كان لدينا 10000 مشاهدة لصفحات الموقع, وحصلنا مقابل هذا 50$ فهذا يعني ان ال RPM هو 5$.

ال RPM بطيعة الحال متأثر من ال CPC وال CTR ارتفاع اي مؤشر من المؤشرين سيرفع ال RPM

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل الموضوع